-->

جوجل: تحتفل بعيد ميلاد “مفيدة عبد الرحمن” أول محامية مصرية

جوجل تغير صورة شعارها
جوجل تغير صورة شعارها

من هي مفيدة عبد الرحمن التي غيرت جوجل صورة شعارها إلى صورتها؟ سؤال يطرحه الجميع بعد أن غيرت جوجل شعارها اليوم بأنها قامت بوضع صورة لسيدة داخل شعارها ولماذا تحتفل جوجل بعيد ميلاد هذه السيدة.

 

تدعى مفيدة عبد الرحمن من مواليد الدرب الأحمر عام 1914 وقد تفوقت على جيلها ونالت ليسانس الحقوق وبعد تخرجها عملت بالمحاماة لتكون أول سيدة محامية في مصر، شغلت أول وظيفة لها وكانت تتقاضى سبعة جنيهات في الشهر، كانت أماً لتسعة أولاد.

مفيدة عبد الرحمن

مفيدة عبد الرحمن التي سطرت حروف اسمها بالذهب في تاريخ المرأة الحديث وكانت أول امرأة تعمل بالمحاماة ليس هذا فقط بل كانت أول امرأة داخل مجلس النواب لمدة سبعة عشر عاماً، كان لديها ولد عند دخولها الجامعة وتخرجت من الجامعة ولديها خمسة أبناء، كانت حامل عند بداية عملها في المحاماة.

أول محامية مصرية

ذاع صيت مفيدة عبد الرحمن في ربوع مصر بعد أن كسبت أولى قضاياها وكان قضية قتل خطأ، بعد ذلك كسبت الكثير من القضايا وأسست مكتب للمحاماة، دخلت المجال السياسي وعملت في القضايا العسكرية وكانت أول محامية تدخل هذه القاعات الدولية كـ عربية ومصرية.

تم اختيارها عضوه في نقابة المحامين، اختيرت لرئاسة اتحاد المحامين الدولي بمصر وتمت دعوتها من الأمم المتحدة للقيام بجولة أوروبية قد أثمرت وساعدت المحامية المجتهدة في عمل دراسة عن الأسرة وأيضاً قامت بإنشاء الكثير من المكاتب الخاصة بالأسرة وعملت على حل مشاكل الأسرة، هناك الكثير والكثير عن مفيدة عبد الرحمن لا يتسع الوقت لسردة ولكن نكتفي بهذه المقتطفات القصيرة عن أول سيدة مصرية جعلت العالم ينحني احتراماً لها.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *